بعد إنتظار لسنوات طويلة/ بشرى للشباب التونسي و للعاطلين عن العمل: خدمة PAYPAL قريبا في تونس..التفاصل 11 مايو، 2017

0
198

أكد وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، أنور معروف لـ الصباح بان خدمة الباي بال للدفع الالكتروني من المنتظر أن تفعل في شهر جوان المقبل مباشرة بعد أن نتلقى خارطة الطريق حول تركيز هذه التطبيقة في تونس من شركة باي بال وسيكون البريد التونسي طرفا فاعلا في هذا الشأن. كان ذلك على هامش ملتقى مع المؤسسات البريدية بالمنطقة الإفريقية نظمته بيزنس فرونس بالتعاون مع البريد التونسي والاتحاد الإفريقي للبريد.

وبيّن الوزير في ذات السياق أن البنك المركزي سبق وان توجه للشركة المعنية برسالة التوصية وعلى أثرها تمت الموافقة على المقترح التونسي بخصوص هذا المشروع والمباحثات جارية مع ابرز المسؤولين الذين ابدوا تجاوبا من خلال تكوين فريق مكلف بمعالجة ومتابعة الملف التونسي.

من جهته، أفاد الرئيس المدير العام للبريد التونسي معز شقشوق لـ الصباح بان البريد التونسي ينتظر تفعيل خدمة الباي بال الخاصة بنقل الأموال عبر الانترنات والبريد الالكتروني دون الحاجة إلى فتح حساب بنكي بفارغ الصبر، مبينا أن هذا المشروع هو رهان كبير وتحد لابد من تحقيقه في اقرب الآجال.

وأمضى البريد التونسي على هامش الملتقى اتفاقية مع نظيره بمدغشقر يتولى بمقتضاها طباعة الطوابع البريدية والمنتوجات المرتبطة بها لفائدة مؤسسة البريد بمدغشقر.

وأشار الوزير إلى أن طباعة الطوابع البريدية هو تقليد عرفت به بلادنا مع العديد من البلدان الإفريقية، مبينا أن البريد التونسي يهدف في هذا الملتقى إلى استقطاب أكثر ما يمكن من البلدان الإفريقية خاصة الـ 10 بلدان الموجودين في الملتقى.

وأكد وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي بان هذه الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون بين البريد التونسي ونظيره بمدغشقر وتوسيع مجالاته ليشمل الخدمات الرقمية والتجارة الالكترونية والخدمات المالية البريدية.

كما اعتبر الوزير أن هذا اللقاء يهدف إلى تعزيز تموقع البريد التونسي في شبكة البريد الإفريقية ووضع خبراته على ذمة مؤسسات البريد الإفريقية وتطوير الشراكة بينها وبين المؤسسات الخاصة الناشطة في قطاع صناعة البريد وجعل تونس قطبا إقليميا في مجال التجارة الالكترونية، مشيرا إلى أن الاتفاقية التي تم توقيعها من المنتظر أن تدخل حيز التنفيذ موفى السنة الحالية، وتندرج في إطار هذا التمشي.

وبخصوص هذا اللقاء، فقد بيّن معز شقشوق الأهمية البالغة التي يكتسيها في تنشيط العلاقات بين تونس وفرنسا وإفريقيا في مجال البريد وتطوير شراكات قادرة على تحسين خدمات مؤسسات البريد الإفريقية وتسهيل الاندماج الرقمي.

الصباح نيوز

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here